bidaro com بيدارو كوم
أهلاً وسهلاً بكم في
منتديات بيدارو
مع اطيب الأوقات
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

اذهب الى الأسفل
زياد مرقس البيداري
زياد مرقس البيداري

????? عراقيون قلقون على أموالهم في البنوك و"المركزي" يؤكد أنها في مأمن

في السبت 26 فبراير 2011, 2:06 pm
عراقيون قلقون على أموالهم في البنوك و"المركزي" يؤكد أنها في مأمن



(آكانيوز)
أعرب مواطنون عراقيون عن قلقهم على أموالهم في البنوك والمصارف من أعمال الشغب والسرقة التي قد تحدث جراء التظاهرات الغاضبة في العاصمة بغداد، فيما أكد البنك المركزي ان اموال المواطنين في مأمن بعد اتخاذ إجراءات أمنية مشددة بشأن ذلك.
وقال عامر محمود وهو موظف حكومي لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز) ان "هناك تخوفا كبيرا لدي ولدى العديد من زملائي الموظفين من حدوث أعمال سلب ونهب قد تستهدف المصارف والبنوك الحكومية جراء الفوضى التي ربما تحدث في ظل خروج الآلاف المتظاهرين في بغداد".
وأضاف أن "شائعات تنتشر في الشارع العراقي من حدوث عمليات سلب ونهب جديدة لبنوك ومصارف في ظل هذه التظاهرات الغاضبة".
وقال غسان حسن وهو تاجر عراقي يعمل في مجال الاستيراد والتصدير لـ(آكانيوز) إن "جميع أموالنا قمنا بإيداعها في البنوك خوفا من عمليات تقوم بها عصابات إجرامية تقوم بسرقة المواطنين وقتلهم".
وأضاف حسن قائلا "نحن بين نارين أما ان نعيش بنار القلق ونضع أيدينا على قلوبنا ونبقى في ترقب مما قد يحدث من عمليات نهب وسلب وإما ان نقوم بسحب اموالنا ونحتفظ فيها في منازلنا وان نعيش نار الخوف من هجمات المجرمين وعصابات الإجرام".
وقالت هدى خليل وتعمل طبيبة ان "شريحة الأطباء في اغلبها تقوم بايداع كل مواردها من رواتبها ووارداتها عن العيادات الخاصة في المصارف والبنوك خوفا من بطش المجرمين والسارقين من اجل التأمين عليها".
وأضافت خليل "لكننا اليوم نواجه خطرا جديدا في حال تصاعد التظاهرات الغاضبة واندلاع أعمال شغب وعنف خلالها في وقت ينتشر فيها فيه الآلاف العاطلين عن العمل في شوارع بغداد".
ونبهت الى ان "هؤلاء العاطلين لن يتوانوا في الهجوم على البنوك والمصارف للحصول على الأموال وسد حاجاتهم في وقت قد يتأخر فيه الحل الحكومي".
من جانبه، أعلن البنك المركزي العراقي عن اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية البنوك والمصارف وتواجد قوات عراقية كافية لحمايته وحماية بقية المصارف من أي أعمال شغب قد تحدث خلال التظاهرات التي خرجت اليوم الجمعة، مؤكدا أن أموال العراقيين في المصارف آمنة وتحت الحماية.
وقال الدكتور مظهر صالح مستشار البنك المركزي العراقي لـ (آكانيوز) إن "هناك قوات أمنية كافية لحماية البنك المركزي من أية أعمال شغب أو سرقة قد يتعرض لها البنك وبقية المصارف خلال أو عقب التظاهرات".
وأوضح ان "الجهات الإدارية المعنية أتمت ترتيباتها وإجراءاتها الأمنية لحماية البنك المركزي وبقية المصارف من اية عمليات سطو ان نهب قد تحدث بسبب الفوضى خلال التظاهرات".
وأكد صالح أن "أموال العراقيين في المصارف الحكومية بمأمن".
وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت في وقت متأخر من مساء الخميس عن فرض حظر على سير المركبات حتى إشعار آخر.
وانطلقت منذ صباح اليوم تظاهرات في بغداد العاصمة وعدد من المحافظات العراقية، بعد أن تواترت الدعوات عبر مواقع التفاعل الاجتماعي على الانترنت ومواقع الكترونية عراقية، إلى القيام بتظاهرة مليونية لتحسين الوضع المعيشي والخدمي.
وتتركز مطالب المحتجين حول تحسين الخدمات، وزيادة ساعات تجهيز الكهرباء، وإيصال مواد البطاقة التموينية بصورة منتظمة دون انقطاع، وإيجاد حلول ناجحة للقضاء على البطالة، وحل وإقالة بعض المحافظين والمجالس المحلية

_______________________________________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى